مجتمع SND

الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين

تعد العملات المشفرة أكثر من مجرد بديل للنظام المالي التقليدي، ويمكن أن تكون أدوات استثمار تقدم خيارات جديدة ومثيرة، حيث أصبح الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين متاحاً أكثر من أي وقت مضى، ولا يستغرق تسجيل حسابك على منصة تداول العملات المشفرة سوى لحظات قليلة. ومع ذلك، يستغرق المستثمرون الناجحون على المدى الطويل الوقت الكافي لفهم الخطوات التي يجب اتخاذها قبل الاستثمار وكيفية اتخاذ قرارات استثمار في العملات الرقمية وماهي طريقة الاستثمار في العملات الرقمية المثلى.

وباختصار؛ هناك الكثير لتتعلمه، وإذا كنت ترغب في الاستثمار في العملات الرقمية على الفور، فإليك دليل سريع يمكن أن يساعدك في البدء.

  1. ابحث عن الأصول الرقمية: ابحث في الأصول الرقمية – من العملات الرقمية إلى صناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بسوق الكريبتو وأسهم العملات الرقمية، هناك طرق متعددة للاستثمار في سوق الكريبتو اليوم.
  2. حدد استراتيجيتك: يتيح لك التداول إمكانية المضاربة على حركة السعر؛ يتيح لك الاستثمار الحصول على الملكية المباشرة.
  3. افتح صفقتك الأولى: قم بإنشاء حساب معنا لبدء الاستثمار في العملات الرقمية عبر الإنترنت.
  4. عزز ثقتك في بيئة خالية تماماً من المخاطر من خلال استخدام حساب تداول تجريبي. عزز مهاراتك في سوق الكريبتو باستخدام أموال افتراضية بقيمة 50,000 دولار.
  5. لكل مستثمر احتياجاته الخاصة. يجب أن تفكر في ذلك قبل الاستثمار في العملات الرقمية. مع ذلك، يمكن أن تكون الفرص الاستثمارية في أسواق التداول مخيفة لأولئك الجدد في عالم الاستثمار بالعملات الرقمية. إن معرفة الخيارات الدقيقة للاستثمار في عملة مشفرة هي الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها كمستثمر جديد.

على سبيل المثال، يُحظر على صناديق التحوط وصناديق التقاعد الاستثمار في العملات الرقمية مباشرةً. هذا لأنه ينتهك اتفاقياتهم مع المستثمرين. قد لا يتمكن المستثمرون من الوصول إلى العملات المشفرة عبر أدوات الاستثمار هذه.

  • قد لا يرغب بعض المستثمرين في الاستثمار بالعملات الرقمية بشكل مباشر لأسباب أخرى. ذلك لأن العملات المشفرة هي فئة أصول رقمية شديدة التقلب وهذه الرموز الرقمية لا تساوي سوى ما يعينه المستثمرون الآخرون لها. لن يستغرق الأمر سوى تحول في المشاعر لمحو أي قيمة للعملة المشفرة.
  • لا يستطيع بعض المستثمرين التعامل مع ضغوط الاستثمار في العملات الرقمية بسبب تقلبات السوق. لا يستطيع بعض المستثمرين تحمل مخاطر شراء أو تداول العملات المشفرة، ويفضلون استثمارات أكثر استقراراً مثل الاستثمار في الاسهم وصناديق الاستثمار المتداولة مع بعض التعرض للعملات الرقمية. يعد خضوع العملات الرقمية للرقابة والتوجيه مشكلة أيضاً. أي قوانين جديدة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تقييم سوق التشفير.

والخلاصة؛ على كل مستثمر جديد أن يبدأ في البحث عن المشاريع التي تخص العملات الرقمية والتي ينوي إضافتها إلى محفظته الرقمية. ينصح وارن بافيت المستثمرين بعدم الاستثمار في أعمال لا يفهمونها تماماً. قد لا يرغب بعض المستثمرين في الاستثمار بالعملات المشفرة لأن تقنية بلوك تشين يمكن أن تكون معقدة وصعبة الفهم.

طريقة الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين

إذا كنت قلقاً من هذه المخاوف، فهناك بعض الخيارات والطرق المختلفة للاستثمار. فيما يلي أفضل طرق الاستثمار في العملات الرقمية والمعروفة بين مجتمع متداولي العملات الرقمية.

تداول العملات الرقمية عبر المنصات المركزية من خلال وسطاء منصات ذات تقييم عالي على الإنترنت.

شراء العملات الرقمية مباشرة من خلال البورصات.

استثمر في أسهم العملات الرقمية التابعة للشركات التي تتعرض للعملات المشفرة.

استثمر في العملات الرقمية والأموال التي تركز على البلوك تشين.

1). تداول العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية

باستخدام العقود مقابل الفروقات (CFDs)، يمكنك المضاربة على حركة أسعار العملة المشفرة دون الحصول على ملكية مباشرة. الميزة الأولى لتداول العملات الرقمية عبر عقود الفروقات هي إمكانية التداول في أي من الاتجاهين عن طريق الشراء (مركز طويل مفتوح) إذا كنت تعتقد أن السعر سوف يرتفع أو البيع (مركز قصير مفتوح) إذا كنت تعتقد أن السعر سوف ينخفض. لكن ذلك مخالف لشريعتنا الإسلامية لذلك ينصح عدم تداول العقود مقابل الفروقات.

من الضروري أن نفهم أن العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية. عندما تقرر تداول العملات الرقمية باستخدام العقود مقابل الفروقات، فلن تحتاج إلى إيداع القيمة الكاملة لهذا المركز، وتحتاج فقط إلى تغطية هامش الصفقة التي تقوم بها عبر رصيد حسابك.لكن ذلك مخالف لشريعتنا الإسلامية لذلك ينصح عدم تداول العقود مقابل الفروقات.

ومع ذلك، يمكن أن تذهب هذه الرافعة المالية في كلا الاتجاهين، فتتحول إلى ربح أو خسارة.

لكن ذلك مخالف لشريعتنا الإسلامية لذلك ينصح عدم تداول العقود مقابل الفروقات.

2). الاستثمار بالعملات الرقمية مباشرة

إذا قررت الاستثمار بالعملات المشفرة والاحتفاظ بها مباشرة، فلديك العديد من الخيارات، بدءاً من العملات الرقمية المعروفة مثل الاثيريوم أو البيتكوين إلى العملات الرقمية البديلة أو العملات الرقمية الجديدة التي تم إصدارها حديثاً. يمكنك الاستثمار بالعملات الرقمية باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك في عمليات تبادل العملات المشفرة المركزية.

عند شراء العملة المشفرة الفعلية، تحتاج إلى التعامل مع العديد من الخدمات مثل محافظ العملات الرقمية وعمليات التبادل لحماية محفظتك. لتحقيق الربح، يجب أن ترتفع أسعار العملات الرقمية.

إذا كنت جديداً في مجال العملات الرقمية، فمن المهم التأكد من أن تبادل العملة المشفرة المختار يسمح بالشراء النقدي بالدولار الأمريكي أو اليورو. هذا مهم بشكل خاص لاستثمارك الأول لأن بعض بورصات العملات الرقمية تقدم فقط العملات الرقمية بغرض التداول.

إن شراء العملات المشفرة من بورصات التداول يحتوي على رسوم كبيرة. كل بورصة لها رسوم مختلفة، ويجب على المستثمرين البحث عن هذه الرسوم ومعرفتها قبل تمويل حساباتهم. يجب أن تنظر إلى الرسوم الدقيقة لعمليات الإيداع والسحب والتحويلات وتداولات العملات المشفرة. يمكن أن تكون بعض هذه الرسوم بالنسبة المئوية، في حين أن بعض الرسوم الأخرى قد تفرض عبر رسوم ثابتة. يمكن أن يكون هناك أيضاً حد أدنى للإيداع والتحويلات.

على مر السنين، هاجم العديد من المتسللين منصات تبادل العملات الرقمية المركزية، مما تسبب في خسارة العملاء لأموالهم. في حين تم تعقب أجزاء من هذه الأموال في وقت لاحق وإعادتها إلى أصحابها، لا يزال التهديد قائماً. قد تكون المخاوف الأخرى التي يجب الانتباه إليها عند استخدام بورصة العملات المشفرة هي السيولة المتاحة وهيكلية الرسوم المعقدة. لا تملك معظم بورصات العملات المشفرة مكتباً مركزياً وتوجد في منطقة قانونية رمادية.

3). الشركات العامة التي لديها استثمارات في العملات الرقمية:

نظراً لأن العملات الرقمية لا تزال فرصاً استثمارية جديدة وذات تاريخ ضئيل وغير موثوق به، فإن العديد من المستثمرين يتوخون الحذر. الحقيقة هي أن التشفير عبارة عن استثمار متقلب للغاية وأشبه بعملية المضاربة. ومع ذلك، لا تزال هناك طرق للمهتمين بالاستثمار بالعملة الرقمية إذا كانوا لا يرغبون في شراء أو الاحتفاظ بالعملة المشفرة الفعلية.

إذا كنت تفضل عدم شراء العملات الرقمية مباشرةً، فإن أسهل طريقة لبدء الاستثمار في العملات الرقمية هي شراء أسهم في شركة ذات حصة مالية أو مستقبل في تكنولوجيا العملات المشفرة والبلوك تشين.

يمكن تقسيم ما يسمى بـ “أسهم العملات الرقمية” إلى عدة فئات عامة:

الشركات العامة التي تمتلك عملة رقمية.

من المعروف أن شركة MicroStrategy (MSTR) وشركة تسلا Tesla (TSLA) تمتلكان كميات كبيرة من البيتكوين.

منصات تبادل العملات الرقمية. على سبيل المثال، منصة كوين بيز Coinbase (COIN) هي منصة رئيسية للعملات المشفرة. شركة كوين بيز مدرجة في بورصة ناسداك.

معدنين العملات الرقمية. شركة RIOT Blockchain (RIOT) هي شركة تعدين بيتكوين.

شركات الخدمات المالية. يمكنك الاستثمار في مجموعة CME (CME) أو بورصة شيكاغو التجارية، التي أنشأت أول سوق للعقود الآجلة للبيتكوين، ومنصة Robinhood (HOOD)، وهي منصة تداول عبر الإنترنت للأسهم والعملات الرقمية.

مزودات خدمات الدفع. يتيح مزود خدمة الدفع Square (SQ) ومزود خدمة الدفع PayPal (PYPL) للمستخدمين شراء العملات الرقمية وتخزينها. تتعامل شركة فيزا Visa (V) وشركة ماستركارد Mastercard (MA) مع المدفوعات للعديد من بطاقات الائتمان والخصم المرتبطة بالتشفير.

شركات التكنولوجيا. تعد شركة NVIDIA (NVDA) وشركة Advanced Micro Devices (AMD) منتجي الرقائق الالكترونية الدقيقة الأساسيين للبنية التحتية لأجهزة بلوك تشين. شركة VMWare (VMW) هي شركة حوسبة سحابية رائدة لديها أعمال تركز على البلوك تشين. DocuSign Inc (DOCU) هي منصة تسهل عمليات التوقيع والاتفاقات الإلكترونية، وتستخدم تقنية البلوك تشين للتأكد من هويات الموقّع والاحتفاظ بأدلة العقد.

4). صناديق الاستثمار المتداولة للعملات الرقمية وبلوك تشين

ومع ذلك، يمكن أن يشكل الاستثمار في الأسهم الفردية نفس مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة. لنفترض أنك تريد تجنب بعض المخاطر المرتبطة بالاستثمار في الأسهم الفردية والعملات الرقمية. في هذه الحالة، قد ترغب في الاستثمار في صناديق المؤشرات المتنوعة أو الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة (ETFs) بسبب سجلها الحافل بنمو القيمة على المدى الطويل.

تتكون العديد من صناديق المؤشرات الكبرى، مثل صناديق مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 وصناديق السوق الأخرى، من الشركات المتداولة علناً والتي لها بعض المشاركة في صناعة التشفير، بما في ذلك تعدين العملات الرقمية أو المشاركة في تطوير تقنية بلوك تشين.

قد يرغب المتداولون الأكثر خبرة في إعطاء جزء من محفظتهم لشركات معينة أو صناديق استثمار مشتركة أو المزيد من صناديق المؤشرات المتخصصة. كما هو الحال دائماً، يجب على المستثمرين البحث عن الشركات التي يرغبون في الاستثمار فيها.

تتبع صناديق العملات الرقمية حركة الأسعار لأكثر من عملة رقمية واحدة.

اقترحت معظم صناديق استثمار العملات الرقمية المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أن يتم تتبع سعر البيتكوين والرموز الأخرى باستخدام العقود الآجلة التي يتم تداولها في بورصة خيارات شيكاغو ومجموعة CME.

تم إطلاق أول صندوق بيتكوين على الإطلاق في أكتوبر 2021. يتعقب صندوق ProShares Bitcoin Strategy (BITO) عقود البيتكوين الآجلة، وهي مرتبطة بسعر العملة المشفرة.

  • تعرف على المزيد حول صناديق العملات الرقمية

لا يتعلق عالم العملات الرقمية بالعملات فحسب، بل يتعلق أيضاً بتكنولوجيا بلوك تشين الأساسية. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام تقنية بلوك تشين، وقد بدأت العديد من الشركات في تنفيذها في صناعات مختلفة.

تتيح صناديق استثمار البلوك تشين لمستثمري التجزئة الشراء في مئات وآلاف الشركات التي تستخدم الاستراتيجيات القائمة على بلوك تشين. هذه طريقة رائعة للاستفادة من إمكانات تقنية البلوك تشين.

المصدر:

ما هو البلوك تشين؟ وكيفية الاستثمار في البلوك تشين لعام 2023

https://capex.com/ar/academy/ma-hwa-alblockchain

ناشر SND

كاتب مجتمع SND المبدع, سنبقى نكتب من أجلكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

رجاء - أوقف حاجب الإعلانات

نحن نعتمد على عائد الإعلانات في تطوير العمل

كيفية إيقاف Ad Blocker على أغلب المتصفحات

1. Google Chrome:

  • انقر على أيقونة \"الامتدادات\" في الزاوية العلوية اليمنى (رمز القطعة).
  • اختر \"Manage Extensions\" (إدارة الإضافات).
  • ابحث عن Ad Blocker المثبت (مثل AdBlock أو uBlock Origin).
  • استخدم الزر لتعطيل الامتداد.

2. Mozilla Firefox:

  • انقر على أيقونة القائمة (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اختر \"Add-ons and Themes\" (الإضافات والثيمات).
  • في قسم \"Extensions\" (الإضافات)، ابحث عن Ad Blocker.
  • انقر على زر التعطيل لتعطيل الامتداد.

3. Microsoft Edge:

  • انقر على أيقونة \"الإعدادات والمزيد\" (ثلاث نقاط) في الزاوية العلوية اليمنى.
  • اختر \"Extensions\" (الإضافات).
  • ابحث عن Ad Blocker في قائمة الإضافات المثبتة.
  • استخدم الزر لتعطيل الامتداد.

4. Safari:

  • اذهب إلى \"Preferences\" (التفضيلات) من قائمة \"Safari\".
  • انتقل إلى علامة التبويب \"Extensions\" (الإضافات).
  • قم بإلغاء تحديد Ad Blocker لتعطيله.

5. Opera:

  • انقر على أيقونة \"Opera\" في الزاوية العلوية اليسرى.
  • اختر \"Extensions\" (الإضافات) ثم \"Extensions\" مرة أخرى.
  • ابحث عن Ad Blocker واضغط على \"Disable\" (تعطيل).

باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة إيقاف Ad Blocker في معظم المتصفحات الشائعة.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO